نباتات يمكنك زراعتها في المنزل بنفسك

وجود النباتات من حولك يساعدك على الاسترخاء والشعور بالهدوء والراحة كما أنه يجعلك تشعر أنك في وسط أحضان الطبيعة بدون الخروج إلى أي مكان. استغل جميع المساحات مهما كانت صغيرة وابدأ في إنشاء حديقتك الخاصة. 

في هذا المقال سوف نتعرف على أهم النباتات التي يمكنك زراعتها في المنزل بدون أي مجهود. 

1.النعناع 

من النباتات المميزة سواء من حيث الرائحة أو الطعم أو الفوائد. يتميز النعناع بوجود رائحة قوية، ويمكنك الاستفادة منه ووضع القليل منه على الشاي أو السلطة أو مع بعض المأكولات الأخرى للتخفيف من دسامتها. 

أما بالنسبة لفوائدة الطبية يفضل أن يتم تناول النعناع مغليًا في الماء من أجل علاج مشاكل المعدة والقولون والمغص، كما أنه يتميز بأنه مهدئ للأعصاب ويساعدك على الاسترخاء. 

2. البقدونس

في أغلب وجباتنا الشرقية نستخدم البقدونس مثل السلطة. فما رأيك إذا بدأت في زراعة هذا النوع في منزلك ووفرت على نفسك عناء الذهاب إلى السوبر ماركت كل فترة من أجل شرائه. إذا قمت بزراعته سوف تحصل على بقدونس طازج في كل مرة تفكر في استخدامها مما يعطي مذاق شهي لوجباتك. 

يتميز البقدونس بتوافر الكثير من الفيتامينات فيه مما يعد مصدر غني ومميز للأكل. من هذه الفيتامينات أ، ج، وك وبهذا تزود جسدك بالفيتامينات التي يحتاج إليها، وتمنح نفسك منظرًا مميزًا. 

3. الريحان 

يتميز الريحان برائحته الجذابة، كما أن له العديد من الفوائد الطبية. يعتبر الريحان مصدر جيد للألياف، ويساعد على التخلص من السموم الموجودة في جسدك. كما أنك يمكنك أن تضفيه في بعض أطباقك مما يمنحها رائحة ومذاق لذيذ. 

لا يحتاج الريحان الكثير من الجهد والعناية من أجل زراعتها، فقط عليك أن تقوم بسقيه كل يوم ، واستمتع بعدها بمنظر جميل ورائحة طيبة. 

إذا كنت تقوم بزراعة أي نبته في منزلك، من فضلك أخبرنا كيف تقوم بذلك. وما هي فوائدها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*
*